منتدى عوينة ايتوسى

مرحبا بكم في منتدى عوينة ايتوسى و بكل من له غيرة على المنطقة هده الرسالة تفيد بأنك غير مسجل إن كنت تريد التسجيل فما عليك سوى الضغط على زر التسجيل و شكرا


المنتدى منتداكم أنشئ لخدمة المنطقة فساهموا معنا للتعريف بها
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المحبس بين مطرقة الاستقالة وسندان لوبي الفساد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 303
تاريخ الميلاد : 14/11/1986
تاريخ التسجيل : 28/09/2010
العمر : 31
الموقع : عوينة ايتوسى

مُساهمةموضوع: المحبس بين مطرقة الاستقالة وسندان لوبي الفساد    الجمعة أغسطس 26, 2011 9:41 am


توالت الأحداث بعمالة آسا أخرها تنحية السيد محمود أبيدار عن رئاسة مجلس جماعة المحبس بسبب التزوير و متابعته قضائيا و منعه من التصويت أو الترشيح للاستحقاقات المقبلة لمدة خمس سنوات. للإشارة فقد توصل هدا الأخير بإعفائه بالبريد المضمون.
و قد تقرر عقد اجتماع استثنائي لتشكيل المجلس الذي سيتولى تسيير هده الجماعة لمدة عشر أشهر المقبلة على الأقل. يوم 30 غشت 2011 .
أما عن الكواليس و ما أدراك ما الكواليس .. فكما هو معلوم تشكل جماعة المحبس إحدى القلاع التي كان السيد سليمة أيدر يعتمد عليها و يسيرها بالريمونتكونترول عبر محمود و غيره من أتباعه الأوفياء و يتحكم بها كما لو كانت حديقته الخلفية رغم وجود أربعة أعضاء من مكون الركيبات و أحد الأعضاء من أًعْرَيب " أعتذر على ذكر القبائل و لو أني ضد القبلية (لا للقبلية) إلا أن الأمور بالمنطقة عموما و هده الجماعة بالخصوص يحكم فيها معطيان : القبلية+المصلحة"
هكذا و بعد فقدان السيد البرلماني للرئيس محمود قرر تنصيب أحد البيادق الأخرى " يتعلق الأمر بسالم الشرقي " رئيسا للمجلس لكن الأمور يبدوا أنها لن تكون حسب هواه و مبتغاه فحسب مجموعة من المصادر المختلفة فقد دخل اللعبة مجموعة من الأطراف المتحكمة بزمام اللعبة السياسية و الإنتخابوية " الخانزة" بالإقليم .
يبدوا أن هذه الظرفية جعلت المحبس إحدى أهم المعارك التي يخوضها و يراهن عليها الثلاثي: " سليمة + عيلة + رشيد لضمان نجاحهم بالانتخابات المقبلة و فرصة للانتقام للبعض من سليمة أيدر. هكذا علمنا و من مصادر مختلفة أن أحد الإثنين الأعداء : " رشيد و عيلة" بالإضافة لأطراف خارج الإقليم و بعض أعضاء البَام , عرضوا مبلغ 20 مليون سنتيم لثلاثة أعضاء كل على حدة 20 مليون إنتمائهم القبلي : جكاني و مغلاوي و عْرَيْبي شريطة الانضمام لمجموعة الأعضاء الركيبات الأربعة " لا للقبلية" و بالتالي تستحوذ هده المجموعة على الأغلبية و ترشح العضو كرماط عياد لرئاسة المجلس رغم الضغوطات التي مورست على هدا الأخير نظرا لتوفر البرلماني سليمة أيدر على شيك له موقع على بياض حاله حال أغلب " منتخبينا للأسف" . : ' عادت حليمة لعادتها القديمة '
و بالتالي تصبح المعارضة هي الأغلبية و الأغلبية هي المعارضة : رفاق سليمة : 5 أعضاء, رفاق كرماط عياد 7 أعضاء .

المصدر: ويكيليكس اســــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://la3waina2010.ibda3.org
 
المحبس بين مطرقة الاستقالة وسندان لوبي الفساد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عوينة ايتوسى :: المجموعة الاولى :: منتدى الإقـــليم-
انتقل الى: