منتدى عوينة ايتوسى

مرحبا بكم في منتدى عوينة ايتوسى و بكل من له غيرة على المنطقة هده الرسالة تفيد بأنك غير مسجل إن كنت تريد التسجيل فما عليك سوى الضغط على زر التسجيل و شكرا


المنتدى منتداكم أنشئ لخدمة المنطقة فساهموا معنا للتعريف بها
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تورط عضو بجماعة عوينة إيغمان في سرقة الشعير المدعم من طرف الدولة.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 303
تاريخ الميلاد : 14/11/1986
تاريخ التسجيل : 28/09/2010
العمر : 31
الموقع : عوينة ايتوسى

مُساهمةموضوع: تورط عضو بجماعة عوينة إيغمان في سرقة الشعير المدعم من طرف الدولة.   الجمعة سبتمبر 16, 2011 7:01 pm

حاصر مجموعة من الكسابة زوال يوم الجمعة 16 شتنبر الجاري، شاحنة محملة بحوالي 8 أطنان من الشعير المدعم كان ينوي السائق إفراغ حمولتها بمخزن سري بشارع ازريويلة بحي النوادر بمدينة كليميم، وتمت محاصرة الشاحنة، مما استدعى حضورالأجهزة الأمنية، بحيث تم ضبط الشاحنة وبقرار من وكيل الملك تم ولوج المخزن السري حيث عثرت عناصر الشرطة القضائية على كميات كبيرة من الشعير المدعم يبلغ مجموع وزنها بأزيد من 10 أطنان، بعض أكياس الشعير لا تحمل شعار وزارة الفلاحية، مما دفع بالشرطة القضائية إلى فتح تحقيق في الموضوع وحجز الشاحنة وإحالة الموزع الرئيسي على الحراسة النظرية، لتعميق البحث معه، لتحديد إن كان الشعير المحجوز يتوفر على الوثائق القانونية التي تسلمها مدير الفلاحة بجهة كليميم أم الأمر يتعلق بوجود شبكة تتاجر في الشعير المدعم من طرف الدولة في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي تشرف عليه وزارة الفلاحة والصيد البحري والمخصص للكسابة، مع توالي سنوات الجفاف بالمنطقة.وقد تبين ان هذا المخزن الكبير المملوء بأكياس القمح المدعم قرب منزل السيد " المكي يحضيه "لعصابة كبيرة تتاجر في الشعير المدعم من طرف الدولة و بعد الإحتشاد الكبير أمام المخزن الكبير توافد مجموعة من رجال الشرطة بالزي المدني و الرسمي لتقصي الموضوع و أسباب تواجد هذه الكمية الكبيرة من أكياس القمح المدعم في هذا المستودع , فلما إستجوبوا المعني أجابهم بأنها حصة الجماعة من القمح المدعم أي أنها حصة فلاحي عوينة إيغمان لكنها في الحقيقة اكدوبة . معلومٌ أن حصة أي جماعة من أي مادة مدعمة سواء دقيق أو قمح ... تُحَمًل على متن شاحنات مختصة من المصدر و لا تتوقف إلا في الجماعة المعنية مباشرة . و علمنا من مصادر موثوقة أن السيد المكي يحظيه العضو بالجماعة سيتابع بتهمة السرقة الموصوفة و خيانة الأمانة، وله ملفات أخرى بالقضاء آخرها ملف الترامي على الأرض التي بنيت عليها ثانوية العوينة و التي زَوًرَ فيها وثائق ضَمَ بموجبها أرض الثانوية لأرض أخرى قربها في ملكيته.و قد حكم عليه بالسجن شهرين حبسا نافدة حسب مراسلنا بعوينة إيغمان في هذه القضية و التي سبقتها قضايا عدة وقف شخص واحد في وجهه يدعى الصحراوي حمدناه وهو جندي . فقد سبق للسيد المكي أن ترامى على مساحات من أراضي العوينة تقارب ضعف مساحة القرية تقريبا و أراد تحفيظها لتواجدها بمناطق ستنجز عليها مشاريع للدولة او للسكن لكن نباهة هذا الجندي الذي تفطن لأطماع هذا الناهب للمال العام حالت دون ذلك . كثًر الله من أمثال الصحراوي حمدناه بمنطقتنا حتى نقف بوجه هؤلاء المفسدين و الناهبين.
عن: ويكيليكس اسا

[/right]


عدل سابقا من قبل admin في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 12:45 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://la3waina2010.ibda3.org
wadra
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: تورط عضو بجماعة عوينة إيغمان في سرقة الشعير المدعم من طرف الدولة.   السبت سبتمبر 17, 2011 11:45 am

عادة و قانونيا يأتي يالكساب بشهادة الكسب تتضمن حجم القطيع و نوعيته و لكي توقع عليها الجهات المختصة .قبل دلك يوقع عليها رئيس الجماعة التي ينتمي لها هدا الكساب بالإضافة للقائد . بناءا على هده الشهادة تمده المصالح المختصة ( الفلاحة) بشهادتها و التي من خلالها يتعرف الكساب على حجم الدعم المستحق و الدي يتناسب مع عدد رؤوس القطيع التي يمتلكها الكساب. ومن خلال حساب الرؤوس تتعرف الجهات المختصة على نصيب كل جماعة و بالتالي نصيب الإقليم ككل . و توقيع رئيس الجماعة أو ممثل الغرفة الفلاحية في هده الشهادة يكون فقط للضمان الشفافية و بصفته ممثلا للسكان و يمكن الإكتفاء بتوقيع القائد. أما عن الدعم فهو في الأساس دعم النقل فقط !!! و ليس شراء الأعلاف حيث يتم عبر سمسرة عمومية شراء هده الأعلاف بثمن الجملة و تصل للكساب بدون إحتساب النقل . لدلك يكون ثمنه رخيصا بالمقارنة مع السوق . هده السمسرة العمومية تلزم المقاولة أو الشركة بنقل الأعلاف مباشرة إلى مستحقيها و بمكان تواجد قطيعهم و ليس بكلميم و بإشراف من الفلاحة أما أعضاء الجماعة أو الغرفة فيحضرون كمراقبين و ملاحظين فقط لا غير . اما أن تؤخد لمخازن أشخاص فذلك ممنوع قانونيا لأن مديريات الفلاحة تتوفر على مخازنها الخاصة . هذه السنة سيكون الدعم مضاعفا لأنه و بالإضافة للدعم السنوي سيضاف دعم جديد في إطار محاربة الجفاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تورط عضو بجماعة عوينة إيغمان في سرقة الشعير المدعم من طرف الدولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عوينة ايتوسى :: المجموعة الثانية :: منتدى اخبار المنطقة-
انتقل الى: