منتدى عوينة ايتوسى

مرحبا بكم في منتدى عوينة ايتوسى و بكل من له غيرة على المنطقة هده الرسالة تفيد بأنك غير مسجل إن كنت تريد التسجيل فما عليك سوى الضغط على زر التسجيل و شكرا


المنتدى منتداكم أنشئ لخدمة المنطقة فساهموا معنا للتعريف بها
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنسيقية شباب عوينة ايتوسى تندد بانتشار الفساد الإنتخابي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 303
تاريخ الميلاد : 14/11/1986
تاريخ التسجيل : 28/09/2010
العمر : 32
الموقع : عوينة ايتوسى

مُساهمةموضوع: تنسيقية شباب عوينة ايتوسى تندد بانتشار الفساد الإنتخابي   الإثنين أكتوبر 31, 2011 5:37 pm

عقدت تنسيقية شباب عوينة ايتوسى بجماعة عوينة ايغمان القروية يوم امس الأحد 30 اكتوبر على الساعة الثانية زوالا بمقر التنسيقية اجتماعا استنكرت فيه ماتعانيه المنطقة من انتشار الفساد الانتخابي داخل المنطقة والذي تعلن من خلاله للرأي العام المحلي والوطني تنديدها ضد الفساد الانتخابي للوصول إلى مناصب لاتليق بمكانة مرشحيها. ويأتي سياق البيان التنديدي في إطار ما وصلت له المنطقة من تهميش على كافة المستويات واعتبار البرلمان مرتعا للثراء ، والتي كان من نتائجها الكارثية شل المنطقة والاقليم ككل اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وتسبب في هجرة خارج المنطقة بل والإقليم وفقرا ومآسي تتعدد ملامحه في أرجاء المنطقة.
ووصف البيان الشديد اللهجة سير مفسدي العملية الإنتخابية ب" تجار البشر وسماسرة متربصين بالمواطنين للوصول لقبة البرلمان قصد مضاعفة أرصدتهم المالية المشكوك في مصدرها". وأن توزيع المال الكثيف على مرأى ومسمع من الجميع سلطات وأحزابا ومرشحين ومواطنين هو " تحد سافر للقوانين المنظمة للإنتخاب ولتوجيهات الملك على وزيره الأول وإلى الدورية المشتركة لوزيري العدل والداخلية".كما أدانو " تحويل العملية من منافسة شريفة بين برامج انتخابية إلى سوق للنخاسة لاتعطي أي قيمة للصفة الأدمية ولاتعتبر الكرامة الإنسانية".واستنكرو الأسلوب المنحط في ترويج المناشير والرسائل والنداءات المجهولة للنيل من المرشحين والتشهير بهم.
ودعو كل فئات المجتمع المدني والجمعيات بالمنطقة الغيورة على سمعة البلدة وعموم المواطنين " التصدي لهذه الممارسات المشينة وفضح تجار البشر وسماسرتهم." ويأتي هذا في إطار ما شهدته الحملة الإنتخابية من توزيع مريع للمال وشراء ذمم المواطنين بوسائل مختلفة واستغلال فقر الساكنة وبؤسها اليومي . انضاف إليها عدم وجود دور الثقافة بالمنطقة وعدم الاهتمام بدورالشباب وترك أحياء هامشية عرضة للانحراف التسول. ولقي الاجتماع مساندة قوية وترحيبا لدى الشباب وفعاليات المجتمع المدني والغيورين على المنطقة وإرثها التاريخي والنضالي.
واعتبر الاجتماع لدى المتابعين للشأن المحلي قفزة نوعية في التعامل بشكل متحضر مع قضايا المنطقة ورهاناتها الأساسية والمستقبلية ومؤشر على بداية محطة هامة في التاريخ النضالي لهذه المنطقة المسلوبة الحقوق.

عن اللجنة الاعلامية لتنسيقية شباب عوينة ايتوسى بعوينة ايتوسى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://la3waina2010.ibda3.org
 
تنسيقية شباب عوينة ايتوسى تندد بانتشار الفساد الإنتخابي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عوينة ايتوسى :: المجموعة الرابعة :: منتدى تنسيقية شباب عوينة ايتوسى-
انتقل الى: